الرئيسية / دولي / عشرات المفقودين في غرق عبارة في كوريا الجنوبية
da0a8d8333a19699dcdaf9622197af58

عشرات المفقودين في غرق عبارة في كوريا الجنوبية

قال خفر السواحل في كوريا الجنوبية يوم الأربعاء إن أكثر من 300 شخص مفقودين بعد أن غرقت عبارة قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد وهو ما يزيد عن ثلاثة أمثال ما ذكر في وقت سابق نتيجة خطأ في الأرقام من جانب مسؤولين.
وكان مسؤولون بخفر السواحل قالوا إن العبارة تقل 477 شخصا تأكد انقاذ 164 منهم. وتأكد غرق اثنين بعد أن مالت العبارة على جانبها ثم غرقت في أحوال جوية تبدو هادئة.
وكانت وزارة الأمن والإدارة العامة أعلنت من قبل انقاذ 368 شخصا وفقد نحو 100 لكنها أقرت فيما بعد بحدوث خطأ في الأرقام.
ولم يتضح على الفور سبب الكارثة.
ومعظم من كانوا على متن العبارة من الطلبة ومعلميهم في مدرسة ثانوية في سول كانوا في رحلة ميدانية إلى جزيرة جيجو على بعد حوالي 100 كيلومتر قبالة الساحل.
وقال مسؤولون إن العبارة كان على متنها 477 شخصا و150 سيارة. وذكر شهود أن كثيرا من الناس ما زالوا على الأرجح داخل العبارة.
وقال مسؤول طلب عدم نشر اسمه من مدرسة دانوون العليا في ضاحية أنسان بسول في وقت سابق إنه جرى انقاذ كل الطلبة والمعلمين إلا أن خفر السواحل ومسؤولين آخرين يشاركون في الانقاذ لم يؤكدوا ذلك.
وبدأت العبارة تميل بشكل كبير على بعد نحو 20 كيلومترا قبالة الساحل الجنوبي الغربي أثناء توجهها إلى جيجو.
وهرعت سفن خفر السواحل وزوارق صيد لانقاذ ركاب العبارة وأوضحت تغطية تلفزيونية عمال الانقاذ وهم ينتشلون الركاب الذين كانوا يرتدون سترات نجاة من المياه أثناء تمايل قوارب الانقاذ التي كانوا يركبونها قرب هيكل السفينة التي غرقت تماما ولم يظهر منها سوى الجزء الأمامي فقط.
وأنقذت طائرات هليكوبتر ركابا آخرين.
وأرسلت البحرية الأمريكية سفينة للانضمام إلى عملية البحث والانقاذ. وقال الأسطول السابع الأمريكي إن السفينة بونوم ريتشارد التي تحمل على متنها طائرات هليكوبتر كانت تقوم بدورية روتينة قبالة الساحل الغربي لكوريا الجنوبية وانها في طريقها إلى مكان الحادث.