أمريكا تتابع عن كثب ادعاءات تشير إلى استخدام “داعش” لأسلحة كيماوية

مهدي محيب
2015-07-21T15:06:30+01:00
دولي
مهدي محيب21 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أمريكا تتابع عن كثب ادعاءات تشير إلى استخدام “داعش” لأسلحة كيماوية

أكد البيت الأبيض متابعة الولايات المتحدة الأمريكية “عن كثب”، لتقارير تتحدث عن استخدام تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أسلحة كيماوية، ضد القوات الكردية في سوريا.

 وقال متحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، في مساء أمس الإثنين: “إن الإدارة الأمريكية تنظر إلى دعاوى استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، بجدية شديدة، وكذلك هو الحال بالنسبة لأي إشارة عن اهتمام داعش باستخدام هذا النوع من القدرات”. 

للمزيد: الأمم المتحدة تدعو سوريا لتسليم الأسلحة الكيماوية

 وأوضح إيرنست، خلال الموجز الصحفي للبيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، “نحن نواصل متابعة هذه التقارير عن كثب، ونؤكد بشدة على أن أي استخدام للمواد الكيماوية والبيولوجية (الجرثومية) كأسلحة، أمر يخالف المعايير والأعراف الدولية المتعلقة بهذا النوع من القدرات”.

 وكانت قناة (سي إن إن) الأمريكية الإخبارية، نقلت عن منظمتين بريطانيتين، أن “داعش” استخدم موادا كيماوية في عملياتها ضد قوات البيشمركة الكردية في العراق، قرب سد الموصل (شمال)، وأخرى ضد وحدات “حماية الشعب” الكردية في الحسكة وتل براك، شمال شرقي سوريا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق