التحالف يشن23 ضربة جوية ضد داعش في سوريا والعراق

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي19 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
التحالف يشن23 ضربة جوية ضد داعش في سوريا والعراق

شنت قوات التحالف 23 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينتي الرمادي وتلعفر غربي العراق ومدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.
وأفاد الكولونيل، واين موروتو، مسؤول الشؤون العامة في قوة المهام المشتركة لقوات التحالف الدولي – العربي، أن «طيران التحالف الدولي رصد أهدافاً لتنظيم الدولة الإسلامية وحددها بشكل واضح قبل أن يقصفها بقوة، ما أسفر عن سقوط خسائر كبيرة في صفوف عناصر التنظيم.
وبحسب بيان القيادة العامة للجيش الأمريكي، فإن عشر غارات جوية نفذت قرب مدينة تلعفر على الحدود السورية العراقية، استهدفت مبنى تابع لتنظيم الدولة الإسلامية، إضافة إلى مركبات ووحدات تكتيكية، كما استهدفت تجمعات وشحنات أسلحة ومراكز للقيادة والتحكم.
وأضافت قوة المهام المشتركة في بيانها أن خمس غارات استهدفت مخازن لمتفجرات محلية الصنع ومركبات ومواقع قتالية ووحدات تكتيكية قرب مدينة الرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق، فيما استهدفت ثمان غارات مواقع وتجمعات لتنظيم الدولة قرب مدينة الحسكة شمال شرقي سورية.
ومن جهة أخرى اكدت مصادر أمنية اليوم عن مقتل 10 عناصر من الجيش العراقي والحشد الشعبي في هجمات متفرقة جنوب الفلوجة وقرب المصنع العراقي شرق الكرمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق