الرئيسية / دولي / التحالف يشن23 ضربة جوية ضد داعش في سوريا والعراق
طائرات-التحالف-الدولي-660x330

التحالف يشن23 ضربة جوية ضد داعش في سوريا والعراق

شنت قوات التحالف 23 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينتي الرمادي وتلعفر غربي العراق ومدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.
وأفاد الكولونيل، واين موروتو، مسؤول الشؤون العامة في قوة المهام المشتركة لقوات التحالف الدولي – العربي، أن «طيران التحالف الدولي رصد أهدافاً لتنظيم الدولة الإسلامية وحددها بشكل واضح قبل أن يقصفها بقوة، ما أسفر عن سقوط خسائر كبيرة في صفوف عناصر التنظيم.
وبحسب بيان القيادة العامة للجيش الأمريكي، فإن عشر غارات جوية نفذت قرب مدينة تلعفر على الحدود السورية العراقية، استهدفت مبنى تابع لتنظيم الدولة الإسلامية، إضافة إلى مركبات ووحدات تكتيكية، كما استهدفت تجمعات وشحنات أسلحة ومراكز للقيادة والتحكم.
وأضافت قوة المهام المشتركة في بيانها أن خمس غارات استهدفت مخازن لمتفجرات محلية الصنع ومركبات ومواقع قتالية ووحدات تكتيكية قرب مدينة الرمادي في محافظة الأنبار غربي العراق، فيما استهدفت ثمان غارات مواقع وتجمعات لتنظيم الدولة قرب مدينة الحسكة شمال شرقي سورية.
ومن جهة أخرى اكدت مصادر أمنية اليوم عن مقتل 10 عناصر من الجيش العراقي والحشد الشعبي في هجمات متفرقة جنوب الفلوجة وقرب المصنع العراقي شرق الكرمة.