السعودية تعتقل 431 شخصا مشتبه باتمائهم لجماعات متشددة

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي19 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السعودية تعتقل 431 شخصا مشتبه باتمائهم لجماعات متشددة

أعلنت السلطات السعودية توقيف431 مشتبها بانتمائهم إلى جماعات مقربة من تنظيم الدولة الإسلامية وجماعات أصولية مشابهة.
وأفادت وزارة الداخلية السعودية أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي” بحسب بيان الوزارة الذي أوضح أن حوالى 37 قتيلا ما بين رجال أمن ومواطنين سقطوا في هذه العملية إلى مقتل “ستة إرهابيين”.
وأضاف بيان الوزارة أن أعضاء الشبكة كانوا يعملون “ضمن مخطط يدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى”.
وأوضحت أن الخلايا ضالعة في عدد من الهجمات والمخططات، من بينها التفجيرات الانتحارية الدامية الذي استهدفت مساجد شيعية في محافظة الشرقية في المملكة. من بين أعضاء الخلية أشخاص “يحملون جنسيات أخرى شملت اليمنية، والمصرية، والسورية، والأردنية، والجزائرية، والنيجيرية، والتشادية، وآخرين هويتهم غير مهددة”.
جاء في البيان أن “ما يجمع بين هذه الخلايا هو الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي من حيث تبني الفكر وتكفير المجتمع واستباحة الدماء، ومن ثم تبادل الأدوار لتنفيذ المخططات والأهداف التي تملى عليهم من الخارج”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق