السعودية تفكك خلايا إرهابية وتوقف 431 مشتبها فيه

مهدي محيب
دولي
مهدي محيب19 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السعودية تفكك خلايا إرهابية وتوقف 431 مشتبها فيه

أعلنت السلطات السعودية أمس السبت تفكيكها خلايا مرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية” داعش”  حيث أوقفت 431 مشتبها به، غالبيتهم من السعودية.

وأفادت وزارة الداخلية  السعودية نقلا عن مصادر إعلامية أن “الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال الأسابيع القليلة الماضية من الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي”، وهي التسمية التي تطلقها السعودية على التنظيم الجهادي.

وأضافت أن أعضاء الشبكة كانوا يعملون “ضمن مخطط يدار من المناطق المضطربة في الخارج ويهدف إلى إثارة الفتنة الطائفية وإشاعة الفوضى”.

وأوضحت أن هذه الخلايا ضالعة في عدد من الهجمات والمخططات، بينها التفجيرات الانتحارية الدامية التي استهدفت مساجد شيعية في محافظة الشرقية. وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” الهجمات.

وتشارك السعودية ودول خليجية منذ العام الماضي في ائتلاف عسكري بقيادة أمريكية يستهدف جوا مواقع التنظيم الجهادي في سوريا، ما يثير المخاوف من أعمال انتقامية على أراضي المملكة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق