السودان تمنع القوات الدولية من دخول قرى دمرتها الحرائق

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي15 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السودان تمنع القوات الدولية من دخول قرى دمرتها الحرائق

منعت السلطات السودانية القوة المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لحفظ السلام في دارفور، من دخول مناطق في دارفور غرب السودان حيث تعرضت قرى عدة «للتدمير بسبب إحراقها».
وأعربت القوة المشتركة عن قلقها الشديد من ازدياد أعمال العنف في ولاية جنوب دارفور موضحة أنها نجمت «من تدمير قرى عدة بسبب إحراقها ونزوح العديد من المدنيين إلى محيط أم غنيا» على بعد نحو خمسين كيلومتراً من عاصمة الولاية نيالى.
وأفاد شهود عيان أيضاً عن عمليات نهب وإصابة مدنيين خلال الأيام الماضية، بحسب قوة حفظ السلام. وأكدت القوة في بيانها أن السلطات السودانية رفضت السماح لها بالدخول إلى هذه القرى على رغم اتفاق مع الحكومة السودانية يضمن حرية التنقل لعناصر القوة المشتركة.
وأوضح البيان أن جنود القوة المشتركة لحفظ السلام في دارفور «حاولوا مراراً الوصول إلى المناطق المتضررة».
وأعلن المتحدث باسمها كريستوفر سيسمانيك «لكن بما أنه لا يمكننا الوصول إلى هذه المناطق، فإنه لا يمكننا إعطاء أرقام محددة ولا القيام بمهمتنا على أكمل وجه».
والقوة المشتركة مكلفة حماية المدنيين وضمان وصول آمن ومن دون عراقيل للمساعدة الانسانية إلى هذه المنطقة في السودان التي تشهد أعمال عنف منذ انطلاق حركة تمرد في العام 2003 ضد السلطة المركزية والنخب العربية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق