الرئيسية / دولي / القوات اليمنية تعيد السيطرة على مطار عدن الدولي
10-06-15-827891723

القوات اليمنية تعيد السيطرة على مطار عدن الدولي

تمكنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، صباح الثلاثاء، السيطرة على مطار عدن الدولي، ومداخل مدينة “خور مكسر”، في محافظة عدن جنوب البلاد.
في عملية شارك فيها أكثر من ألفي مقاتل، ومئات المتطوعين المدنيين، وقيادات عسكرية جنوبية، وطيران التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.
وجاء في بيان للناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية علي الأحمدي: “استمرارا لعمليات الحسم التي بدأت قبل أمس، تقدم أبطال المقاومة في عدن نحو تحرير المطار والعريش ومن ثم خور مكسر والمناطق المحتلة، بالاشتراك مع وحدات من الجيش المشكل من أبناء الجنوب وبقيادة وإشراف من المنطقة العسكرية الرابعة، وتنسيق من مجلس قيادة المقاومة في عدن”.
وتابع الأحمدي: “بعد معارك عنيفة استمرت لساعات تمكن الأبطال من السيطرة على جزيرة العمال ودخول المطار ومعسكر بدر وقتلوا عددا كبيرا من المليشيات المجرمة، بينهم قياديون، وشوهد الكثير من أفرادهم يفرون باتجاه التواهي”.
وكانت الهدنة الإنسانية الثانية التي دعت إليها الأمم المتحدة في اليمن، قد دخلت حيز التنفيذ منتصف ليلة الجمعة الماضية، إلاّ أن عددا من المدن اليمنية، شهدت اشتباكات وعمليات قصف بعد سريان الهدنة التي لم يلتزم بها التحالف العربي لأنها أعلنت من طرف واحد.