الرئيسية / دولي / فرنسيون يعترضون على مقترح تحويل كنائس فرنسا إلى مساجد
coptstoday-1436365604

فرنسيون يعترضون على مقترح تحويل كنائس فرنسا إلى مساجد

استفز طلب عميد مسجد باريس الكبير، دليل بوبكر، تحويل بعض الكنائس الفرنسية المغلقة إلى مساجد ووضعها تحت تصرف المسلمين لأداء الصلاة فيها، الأوساط السياسية الفرنسية، حيث وقع بعض المثقفين والسياسيين الفرنسيين، بينهم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي (2007-2012) نداء تنشره “فالور أكتويل” اليمينية في عددها المقبل يعارضون فيه اقتراح عميد مسجد باريس.
النداء حرره الكاتب اليميني دوني تيليناك تحت عنوان ” لا تمس كنيستي” وقعه حتى الآن 30 شخصية سياسية وإعلامية وثقافية فرنسية، من بينهم الصحافي إريك زمور المتهم بمعاداته للمسلمين الفرنسيين ووزيرة الشباب السابقة جانيت بوغراب التي ظلت تدق ناقوس الخطر الإسلامي في فرنسا، إضافة إلى مفكرين آخرين معروفين بمواقفهم المنتقدة للإسلام.
ويشير هذا النداء إلى أن الكنائس، حتى ولو كانت قديمة وغير مستخدمة، تعبر عن “تاريخ فرنسا القديم” وتشكل “جزءا لا يتجزء من ذاكرتها”. وأضاف النداء: “حتى وإن كانت فارغة، فالكنائس الفرنسية تعبر عن جذور فرنسا الكاثوليكية”.
وللتذكير فإن دليل بوبكر قد رحب باقتراح صادر عن الداخلية الفرنسية والتي أشارت إلى إمكانية حل مشكلة أماكن صلاة المسلمين عبر تحويل بعض الكنائس القديمة إلى مساجد.