انفجار ضخم يهز القنصلية الإيطالية في القاهرة

مهدي محيب
دوليسلايد شو
مهدي محيب11 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
انفجار ضخم يهز القنصلية الإيطالية في القاهرة

هز صباح اليوم السبت انفجار ضخم استهدف القنصلية الإيطالية، وسط العاصمة المصرية القاهرة،  حيث أغلقت قوات الأمن كافة الشوارع المؤدية لموقع الحادث وفرضت سياجا أمنيا.

وأشار شهود عيان حسب ما أوردته الأناضول إلى سماعهم صوت انفجار ضخم هزَّ أرجاء المنطقة في ساعات الصباح الأولى، وأن سيارة كانت تقف أمام المركز وانفجرت.

وأضاف الشهود أن الحادث أسفر عن إصابة أحد الأشخاص المتواجدين بالمكان ببتر في ذراعه وتم نقله للمستشفى، كما أشاروا إلى إصابة أفراد أسرة كانوا يستقلون سيارة على مسافة تبعد حوالي 30 مترًا عن مكان الإنفجار وتم نقلهم للمستشفى.

وقال مصدر أمني، إن الأجهزة الأمنية تجري تمشيطًا للمنطقة تحسبًا لوجود مواد متفجرة أخرى بمحيط الحادث، مضيفا أن الانفجار “ناتج عن عبوة ناسفة ألقيت بداخل المركز الثقافي الإيطالي”. 

وفي السياق نفسه قال حسام عبدالغفور المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، إن الحصيلة الأولية للانفجار الذي استهدف المركز الثقافي الإيطالي بوسط القاهرة، هي قتيل و7 مصابين آخرين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق