السيسي يرفض وساطة طلبها عبد الله صالح لدى السعودية

عبد العالي الشرفاوي
دوليسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي8 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السيسي يرفض وساطة طلبها عبد الله صالح لدى السعودية

رفض عبد الفتاح السيسي طلب علي عبد الله صالح بالتوسط لدى السعودية لوقف نزيف الدم في اليمن وحل الأزمة سياسياً.

ووفق مصادر إعلامية يمنية فإن وفدا رسميا من حزب “المؤتمر الشعبي العام” أجرى مباحثات أمس الإثنين مع مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية عبد الرحمن صلاح، بشأن الوضع في اليمن وضربات التحالف التي تستهدف المؤتمر الشعبي وحلفاءهم الحوثيين، وأشارت أن وفد المؤتمر سلم رسالة أخوية من الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن طريق مساعد  الوزير المصري.

وأفادت المصادر أن المسؤول المصري أبلغ وفد المؤتمر بأن الرئيس السيسي مشغول جداً وليس بمقدوره القيام بوساطة محكوم عليها بالفشل مسبقاً، وأن المؤتمر والرئيس السابق بتحالفهم مع الحوثيين ودعمهم للانقلاب على هادي، جعلهم في خانة واحدة مع المليشيات المسلحة.

وجاء في اللقاء أن المسؤول  المصري وجه دعوة للمؤتمر بالتراجع عن تحالفهم مع الحوثيين ومواجهة تمددهم والإعتراف بشرعية الرئيس الحالي، كشرط لأي تدخل مصري لدى السعودية.

ويذكر أن سفارة اليمن في أثيوبيا رفضت استقبال وفد صالح خلال الأيام الماضية، ومنها توجه الوفد من أديس أبابا إلى العاصمة المصرية حيث خاب مسعاهم في الحصول على تدخل مصري لحل الأزمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق