نخب إسرائيلية: النظام المصري يتهاوى واغتيال السيسي أمر وارد

مهدي محيب
دوليسلايد شو
مهدي محيب6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نخب إسرائيلية: النظام المصري يتهاوى واغتيال السيسي أمر وارد

كشفت نخب إسرائيلية وازنة أن النظام المصري برئاسة عبد الفتاح السيسي يتهاوى، محذرة من المخاطر الهائلة التي تنتظر إسرائيل في حال اختفى هذا النظام.

وتوقع الدكتور إفرايم هراري رجل الاستخبارات السابق والمستشرق المعروف، ألا يسقط النظام الحالي فقط، بل وأن تنتهي حياة السيسي بعملية اغتيال، تماما كما تم اغتيال النائب العام هشام بركات والرئيس الأسبق أنور السادات.

ووفقا لمقال نشرته صحيفة “يسرائيل هيوم” في عددها الصادر أمس الأحد، أوضح هراري أن مخاوف إسرائيل من تداعيات سقوط السيسي في مكانها ومبررة، موضحا أن ما يفاقم تأثير فشل السيسي المدوي في مواجهة الجهاديين في سيناء، حقيقة أنه يتزامن مع تعاظم مظاهر الأزمة الاقتصادية والسياسية في البلاد.

ومن جهة أخرى قالت سمدار بيري المحللة الإسرائيلية المختصة بالشؤون العربية إن إسرائيل لا تأبه بوضع الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر، وما  يهمها وجود رئيس قوي لأن أعداء السيسي في نهاية المطاف هم أعداء إسرائيل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق