الرئيسية / دولي / التحالف الدولي يشن غارات على عاصمة تنظيم داعش
f_czYuaG9zdGluZ2thcnRpbm9rLmNvbS91cGxvYWRzL2ltYWdlcy8yMDEzLzEwL2MzOTUyNmEzZTMzOGU4ODY1ODYwMDliNDE5OWZhZWJiLmpwZw-650x330

التحالف الدولي يشن غارات على عاصمة تنظيم داعش

 

كثفت طائرات التحالف الدولي ليل السبت الأحد غاراتها على مواقع لتنظيم داعش، في مدينة الرقة السورية، بهدف حرمان تنظيم داعش من القدرة على نقل عتاد عسكري عبر سوريا وباتجاه العراق.

واعتبرها المتحدث باسم التحالف الدولي توماس غيليران في بيان نقلته وكالة باسنيوز أنها إحدى أهم العمليات التي تمت في سوريا حتى الآن  لكونها دمرت قدرات داعش وأضعفت قدراته على التحرك انطلاقاً من الرقة الى خارجها.

وأشار المتحدث إلى أن قوات التحالف “هاجمت بنجاح العديد من الأهداف” في الرقة التي تعد عملياً عاصمة التنظيم ودمرت مباني تابعة له وطرقات، مؤكداً أن هذه الغارات “قلصت بشدة حرية حركة الإرهابيين”.

وفي سياق متصل أفادت مصادر محلية في الرقة السورية أن التنظيم ثبت كاميرات مراقبة في عدة شوارع ومناطق استراتيجية.

وبحسب تلك المصادر فإن نصب هذه الكاميرات التي يتولى مسؤوليتها الجهاز الأمني في التنظيم، جاء نتيجة الضعف الكبير في دوريات الحسبة داخل المدينة، والغياب شبه الكامل لدوريات الحسبة النسائية، من أجل تغطية النقص الموجود في عناصرها الحسبة، والتي استنزفت في جبهات القتال”.

وعلى صعيد آخر أفاد مصدر في قيادة فرقة التدخل السريع الأولى بالجيش العراقي، اليوم الأحد، بأن القائد الأمني لتنظيم داعش في الهيتاويين قتل خلال اشتباكات جنوب الفلوجة..