الرئيسية / دولي / أردوغان: مرسي الرئيس الشرعي لمصر
ardogan

أردوغان: مرسي الرئيس الشرعي لمصر

استنكر رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، بشدة تصفية أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، على يد قوات الأمن المصرية، الأربعاء الماضي، مؤكدا  أن “محمد مرسي هو رئيس مصر الشرعي”.

جاء ذلك في وأضاف أردوغان خلال كلمة ألقاها، مساء أمس الجمعة، خلال مشاركته في حفل إفطار رمضاني في مدينة اسطنبول، أقامتة جمعية “يشيل آي”، وهي جمعية مدنية معنية بمكافحة التدخين وشرب الكحول : “اللعنة على من تسبب في استشهاد 13 من أعضاء الإخوان المسلمين، وهم في منازلهم في مصر، من خلال إطلاق الرصاص عليهم”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن “هناك من ينتقد طريقة كلامي عن ذلك الشخص المحتل، الموجود على رأس السلطة في مصر حاليا (في إشارة إلى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي)”.

وتابع: “إذا كنت أؤمن بالديمقراطية، وإرادة الشعب، فسأواصل كفاحي ضد من يتجاهلون إرادة الشعوب، وأعيد وأقول إن رئيس مصر الشرعي هو محمد مرسي، الذي جاء بأصوات الشعب، ولكن مع الأسف قام وزير دفاعه بالانقلاب عليه”.

وكان مصدر أمني مصري، قال الأربعاء الماضي، إن قوات الأمن “نجحت في تصفية تسعة من عناصر جماعة الإخوان المسلمين”، وزعم أنهم كانوا “مسلحين”، في أحد المنازل في مدينة السادس من أكتوبر (غرب القاهرة).