الأكراد ينتزعون بلدة تل أبيض من قبضة داعش

عبد العالي الشرفاوي
2015-10-19T14:24:39+01:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي2 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأكراد ينتزعون بلدة تل أبيض من قبضة داعش

فشل مقاتلو تنظيم الدولة في السيطرة على بلدة تل أبيض الحدودية، بعد أن تمكنوا من الغارة عليها أمس مجددا، وكانت وحدات حماية الشعب الكردية قد تمكنت من إعادة السيطرة على البلدة اليوم الأربعاء.
وبفضل الضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة انتزعت وحدات حماية الشعب وجماعات مقاتلة أصغر للمعارضة السورية السيطرة على تل أبيض من داعش يوم 15 من يونيو لتقطع طريق إمدادات مهماً لعناصر داعش بين الحدود التركية ومدينة الرقة، التي يعتبرونها عاصمة لدولتهم للخلافة الإسلامية إلى الجنوب.
وأكد متحدث باسم المقاومة أن الوضع في تل أبيض انتهى وتحت السيطرة. بعد أن كانوا يعدون لعملية كبيرة مثل كوباني، وقال أن ثلاثة من مقاتلي التنظيم المتشدد قتلوا، بينما فجر آخر نفسه بحزام ناسف كان يرتديه.
وعاد تنظيم داعش لحالة الهجوم الأسبوع الماضي فداهم مدينة كوباني التي يسيطر عليها الأكراد والمعروفة أيضاً باسم عين العرب وبالتزامن شن هجوماً على مناطق تسيطر عليها الحكومة في مدينة الحسكة الشمالية الشرقية.
وأسفر هجوم المتشددين على كوباني الأسبوع الماضي عن مقتل أكثر من 220 مدنياً، وقالت وحدات حماية الشعب إنها استعادت السيطرة الكاملة على كوباني يوم السبت، وقتلت أكثر من 60 من عناصر داعش الذين داهموا المدينة.

 وعلى صعيد آخر صعد تنظيم داعش من وثيرة عمليات إعدام لمنتسبين سابقين في الأجهزة الأمنية والعسكرية، وقد أعدم عناصر تنظيم داعش،اليوم الأربعاء، ضابطاً سابقاً في محكمة النزاهة في محافظة نينوى ونجله بعد اعتقالهما مطلع الشهر الماضي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق