موسكو تسعى لخلق حلف عربي ضد داعش

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي29 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
موسكو تسعى لخلق حلف عربي ضد داعش

 أعربت موسكو اليوم الاثنين 29 يونيو عن رغبتها في  خلق  تحالف يجمع الرياض ودمشق ضد تنظيم الدولة الإسلامية يشمل أيضا تركيا والأردن.

 وجاء ذلك في لقاء استضاف فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الخارجية السوري وليد المعلم في موسكو. بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وكشف الرئيس الروسي أن موسكو تتلقى خلال اتصالاتها مع دول المنطقة التي تربطها بها علاقات طيبة جدا، إشارات تدل على استعداد تلك الدول للإسهام بقسطها في مواجهة “الشر” الذي يمثله “داعش”. وأوضح أن ذلك “يتعلق بتركيا والأردن والسعودية”.

وكشف بوتين خلال هذا اللقاء استعداد موسكو لدعم دمشق في حال اتجهت الأخيرة إلى الدخول في حلف مع دول أخرى في المنطقة، في إشارة إلى تركيا والأردن والسعودية، لمحاربة تنظيم “داعش” ، رغم مايكتنف هذا التحالف من صعوبات نظرا للخلافات التي تشوب بين هذه الدول.

و من جهته أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أنه حصل على وعد من الرئيس بوتين بدعم سوريا سياسيا واقتصاديا وعسكريا، مضيفا إن الطريق الأسلم للتحضير لمؤتمر ناجح في جنيف يمر عبر موسكو.

ودعا المعلم المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا إلى المشاركة في لقاء موسكو الثالث.

وأكد وزير الخارجية السوري أنه يمكن إنجاح إقامة التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب فقط في حال تخلي الدول التي تشجع الإرهاب عن دعمها للإرهابيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق