باكستان تحمل شركة كهرباء مسؤولية قتلى موجة الحر

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي25 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
باكستان تحمل شركة كهرباء مسؤولية قتلى موجة الحر

تفاقمت محنة مدينة كراتشي الباكستانية التي تواجه أسوأ موجة حر تشهدها منذ نحو 35 عاما، والتي تسببت في وفاة أكثر من ألف شخص، بسبب انقطاع الكهرباء، حيث ألقت الحكومة مسؤولية ارتفاع الوفيات على كيه.الكتريك، الشركة الخاصة التي تمد كراتشي المركز المالي لباكستان بالطاقة الكهربية.
ومن جهتها تقول الشركة أن التوصيلات غير القانونية هي التي تزيد العبء على الشبكة كما أن موجة الحر زادت من استهلاك الكهرباء.
وتضيف أن الحكومة مدينة لها بأكثر من مليار دولار على شكل فواتير غير مسددة.
وقال أنور كاظمي وهو مسؤول كبير بمؤسسة ادهي الخيرية إن تزايد عدد الجثث التي تستقبلها المشرحة أجبر المسؤولين الطبيين على وضعها في حقائب بلاستيكية على الأرض. وتوقفت وحدات تكييف الهواء في المشرحة نتيجة لانقطاع الكهرباء.
وفي مطلع الأسبوع ارتفعت درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية في ميناء كراتشي بارتفاع عن درجة الحرارة التي تسود المنطقة عادة خلال فصل الصيف والتي تصل الى 37 درجة وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن هذا كان أشد الأيام حرارة منذ عام 1981.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق