فرنسا تضع خطتها لإيواء المهاجرين وطالبي اللجوء السياسي

عبد العالي الشرفاوي
2015-06-19T12:20:26+00:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي19 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فرنسا تضع خطتها لإيواء المهاجرين وطالبي اللجوء السياسي

كشف برنار كازنوف، وزير الداخلية الفرنسي أول أمس الأربعاء 17 يونيو، عن خطة جديدة لاستقبال المهاجرين غير الشرعيين ترتكز على شقين اثنين، أولهما يتعلق بتوفير 10500 مكان إيواء جديد على التراب الفرنسي والثاني ينص على تشديد الإجراءات لمحاربة الهجرة غير الشرعية التي غالبا ما تتدفق إلى أوروبا عبر المتوسط.
وتنص هذه الخطة على توفير 4000 مكان إيواء لطالبي اللجوء السياسي لغاية 2016 حسب برنار كازنوف، إضافة إلى 5000 مكان إيواء مخصصين للاجئين و1500 مكان إيواء لصالح المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون في مخيمات مبعثرة بفرنسا حسب سيلفيا بينال وزيرة السكن.
ونشبت أزمة دبلوماسية صغيرة بين روما وباريس الأسبوع الماضي بعد ما قررت الأخيرة غلق حدودها البرية مع ايطاليا لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين من إيطاليا. وتعالت الأصوات في إيطاليا بشأن هذا القرار، فيما اتهم ماتيو رانزي، رئيس الحكومة، فرنسا بالهروب من مسؤولياتها الإنسانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق