توقعات باستقرار البورصات العربية في رمضان

عبد العالي الشرفاوي
2015-06-18T14:13:31+00:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي18 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
توقعات باستقرار البورصات العربية في رمضان

توقع محللون وخبراء في أسواق المال، استقرار أداء البورصات العربية خلال شهر رمضان الحالي، مع انخفاض ملحوظ في مستويات السيولة، بسبب إحجام المستثمرين عن التداول.
وقال خبراء إن الأسهم تشهد عادة حالة من الخمول، خلال تلك الفترة من كل عام، بسبب بدء العطلات الصيفية، وغياب المحفزات، لكنهم توقعوا في الوقت نفسه أن تعاود الصعود بقوة عقب انتهاء عطلة عيد الفطر.
في البداية، توقع مدير إدارة البحوث الفنية لدى بنك الكويت الوطني، محمد الأعصر، أن تشهد الأسهم حالة من الهدوء النسبي، خلال الشهر الفضيل، مع انخفاض ملحوظ في العروض والطلبات، يصاحبها ضعف في التداولات بسبب غياب المحفزات.
وارتبط أداء البورصات الخليجية بشدة بأسعار النفط، في الفترة الماضية، خاصة بعد هبوطه بأكثر من 50% منذ يونيو 2014، وحتى نهاية مارس الماضي، بسبب توافر الإمدادات، واعتدال الطلب وعدم اليقين بشأن نمو الاقتصاد العالمي.
وأرجع الأعصر، الانخفاض الملحوظ في مستويات السيولة، إلى تقليص البورصات عدد ساعات تداولاتها، فضلا عن تفرغ بعض المستثمرين للعبادات خلال الشهر الكريم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق