نائب وزير خارجية إيران ينسحب من جلسة التعاون الإسلامى

عبد العالي الشرفاوي
2015-06-16T17:31:22+00:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي16 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نائب وزير خارجية إيران ينسحب من جلسة التعاون الإسلامى

انسحب نائب وزير خارجية إيران، اليوم الثلاثاء، قبيل إلقاء الرئيس اليمني عبدر به منصور هادي كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الإستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الخاص باليمن المنعقد في مدينة جدة غربي السعودية.
وقال الرئيس هادي خلال كلمته “إن الحكومة شاركت في مشاورات جنيف المنعقدة في جنيف على أمل رفع المعاناة عن اليمنيين من خلال انصياع مليشيات الحوثي وصالح (الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح) لاستحقاقات قرار مجلس الأمن الدولي 2216، رغم علمنا أن تلك العصابات لا عهد لها”.
وشدد هادي على تمسك وفد الحكومة بـ”مرجعيات محددة خلال الحوار”، مشيراإلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومؤتمر الرياض وقرار مجلس الأمن الدولي 2216″
وأوضح في هذا الصدد “لقد ذهب وفد الشرعية مسلحاً بصمود وتضحيات شعبنا الأبي ومقاومته الباسلة، ومستنداً إلى مرجعيات واضحة ومحددة لا انتقاص منها أو نكوص عنها، وتلك المرجعيات ممثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومؤتمر الرياض وقرار مجلس الأمن الدولي 2216”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق