الرئيسية / دولي / مرشد الإخوان يدعو من سجنه إلى نبذ العنف
42015201832

مرشد الإخوان يدعو من سجنه إلى نبذ العنف

أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، من سجنه على “نهج الجماعة الثابت الرافض لاستخدام السلاح أو استهداف الأرواح”، مؤكدا أن الإخوان مستمرون قائلا: “ثورتنا السلمية المبدعة مع كل شرفاء الوطن حتي تتحقق أهداف ثورتنا من العيش و الحرية و العدالة الاجتماعية و الكرامة الإنسانية”.
وقال بديع، في بيان له نشر في عدد من المواقع، إن الجماعة منذ تأسيسها “تؤكد خطها الثابت في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وتحملت في سبيل ذلك كل ماقد بلغ عليها من عنت أو إيذاء، من أنظمة أو أفراد”، مؤكدا أنها لن “تحيد أو تتخلى عن فكرها الإسلامي الوسطي المعتدل، ولا عن نهجها السلمي في العمل”.
وأكد بديع بأن الجماعة “ترفض فكرة تكفير المسلمين وترفض استخدام العنف، وتعتمد الجدال بالحسنى مع المخالفين القائم على الحجة والبرهان”، موضحا أن التجاوزات بحق الجماعة “لم تلتزم بأية مبادئ إنسانية أو قواعد قانونية”.
واختتم بديع بيانه بالقول “إننا أحرص الناس على وطننا وأهلنا، و لن ننجر أبدا إلى العنف، و سوف نستمر في ثورتنا السلمية المبدعة مع كل شرفاء الوطن، حتى تتحقق أهذاف ثورتنا من العيش والحرية والعدالة الاجتماعية و الكرامة الإنسانية بإذن الله”.
يذكر أن المرشد العام محمد بديع تلقّى حكما بالإعدام مع قياديين آخريين في حركة الإخوان المسلمين، أبرزهم محمد مرسي وخيرت الشاطر، ضمن القضية المعروفة إعلاميا بقضية “غرفة عمليات رابعة”.