الرئيسية / دولي / طالبان تسعى إلى فتح مكتب يمثلها لدى ايران
taliban

طالبان تسعى إلى فتح مكتب يمثلها لدى ايران

كشف قائد في حركة “طالبان أفغانستان” عن زيارة وفد رفيع المستوى الأسبوع المنصرم إلى طهران، في محاولة لفتح ممثلية لها في إيران.
وقال القائد، الذي رفض ذكر اسمه، إن وفداً من 11 شخصاً برئاسة رئيس شورى كويته (مدينة باكستانية تحتضن عدداً من قيادات حركة طالبان الأفغانية)، الملا أختر منصور، أجرى الأسبوع الماضي زيارة لطهران استغرقت 3 أيام، التقى خلالها وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، وقائد الحرس الثوري قاسم سليماني”.
وأضاف المسؤول الأفغاني أن “الوفد قدم طلباً رسمياً إلى ظريف من أجل السماح لطالبان بفتح ممثلية في طهران، إضافة إلى طلب مساعدة من إيران لمكافحة تنظيم داعش والجنود الأميركيين في أفغانستان، وفق ما قال القائد في الحركة”.
وكانت حركة “طالبان”، قد أعلنت الشهر الماضي، أنها أرسلت وفداً إلى طهران في الأيام الماضية، ليبحث مع مسؤولين ايرانيين الوضع في أفغانستان. وأوضحت الحركة أن “وفداً رفيع المستوى بقيادة مدير مكتب ممثلية الحركة في الدوحة، طيب آغا، قام أخيراً بزيارة إلى إيران”.
ولفتت إلى أن “الوفد التقى مسؤولين إيرانيين لبحث الوضع الحالي في أفغانستان والمنطقة والعالم الإسلامي، وكذلك وضع اللاجئين الأفغان المقيمين في إيران”.