صحف..ألمانيا تترقب إفلاس اليونان

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي12 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
صحف..ألمانيا تترقب إفلاس اليونان

كشفت تقارير صحفية نقلا عن مصادر مطلعة أن الحكومة الألمانية تستعد لاحتمال إعلان إفلاس اليونان، لكن حسب هذه التقارير ليس لدى برلين خطة ملموسة لكيفية الرد على حالة الإفلاس.
وذكرت مصادر مطلعة صحيفة بيلد الألمانية في عددها الصادر اليوم الجمعة أن الحكومة الألمانية تجري “مشاورات جدية” بشأن ما ينبغي عمله في حالة إفلاس الدولة اليونانية. وقالت في طبعة مبكرة من عددها يوم الجمعة إن هذا يشمل مناقشات بشأن تطبيق قيود على رأس المال في اليونان إذا أفلست اليونان.
وقالت بيلد إن المباحثات تشمل أيضا خفض قيمة الديون‬‬ لليونان وأن مسؤولي الحكومة على اتصال وثيق مع البنك المركزي الأوروبي في هذا الشأن.
وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس اختتم رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر محادثات في بروكسل بشأن أزمة ديون اليونان ولم يصدر عنهما تعقيب يذكر عما تناولته مناقشاتهما.
وأعلن صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إن وفده المشارك في المحادثات المتعلقة بديون اليونان انسحب من المفاوضات في بروكسل وطار عائدا إلى مقر الصندوق في واشنطن نظرا لخلافات رئيسية مع أثينا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق