الرئيسية / دولي / باريس تحتضن المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية
rajawi-machahid24

باريس تحتضن المؤتمر السنوي للمعارضة الإيرانية

أعلن مكتب حركة المعارضة الإيرانية أن منظمة ” مجاهدي خلق ” الإيرانية المعارضة، ستعقد مؤتمرها السنوي للمقاومة الإيرانية بالعاصمة الفرنسية باريس يوم السبت المقبل 13 يونيو الجاري.. وتحدثت الأنباء عن حضور أكثر من 100 ألف من الإيرانيين، وقرابة 1000 شخصية سياسية من قارات العالم الخمس..
وذكر بيان صحفي صادر عن الحركة، أول أمس الاثنين، أن المؤتمر سيدين السياسات الفاشية الدينية الحاكمة في إيران، التي حولت البلاد إلى بؤرة للتطرف الديني وللإرهاب في عالم اليوم “.
وأضاف البيان أن ” المشاركين سيعلنون دعمهم للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والرئيسة المنتخبة من قبله السيدة ” مريم رجوي”.
وذكر البيان أن ” الدكتاتورية الدينية الإرهابية الحاكمة في إيران قد سرقت ثورة الشعب الإيراني قبل 36 عاماً، وبنت مشروع ” الخلافة ” تحت شعار الإسلام، في حين أن مشروعها بعيد كل البعد عن الإسلام جملة وتفصيلاً “.
وكشف البيان أن نظام الملالي قتل وأعدم نحو 120 ألف معارض سياسي، كما تعرض مئات الآلاف من السجناء لأبشع وأشد صنوف التعذيب طيلة هذه السنين، حيث صار أكثر من 70 بالمائة من الشعب الإيراني يعيش الآن تحت خط الفقر في الوقت الذي بدأ فيه الاقتصاد الإيراني بالانهيار، لأن النظام ينفق ثروات الشعب الإيراني إما في مجال القمع الداخلي والحصول على القنبلة الذرية من خلال مشروعه النووي أو في تصدير التطرف الديني، وتأجيج الأزمات والحروب في كل من العراق وفلسطين ولبنان وسوريا واليمن وسائر البلدان.