البحرين تعتقل خلية شيعية بتهمة التورط في هجمات مسلحة

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي8 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البحرين تعتقل خلية شيعية بتهمة التورط في هجمات مسلحة

قالت البحرين أنها ضبطت أفراد جماعة شيعية محظورة مناهضة للحكومة شاركت في سلسلة هجمات واعتقلت عددا من أفرادها.
وذكرت وكالة أنباء البحرين أن تحقيقا كشف أن سرايا الأشتر أسسها عام 2012 القياديان فيه أحمد يوسف سرحان(أبو منتظر) وجاسم أحمد عبدالله (ذو الفقار)، والمتورطان في تجنيد عدد من العناصر في البحرين تحت ما يسمى بـ (سرايا الأشتر)”. بهدف زعزعة استقرار المملكة من خلال تنفيذ هجمات على قوات الأمن. وأضافت أن الرجلين موجودان الآن في إيران.
وفي العام الماضي أعلنت البحرين سرايا الأشتر وجماعتين أخريين مناهضتين للحكومة، “منظمات إرهابية”، وذلك بعد يوم من انفجار أودى بحياة رجلي شرطة وضابط من الإمارات العربية المتحدة.
وأعلنت جماعة سرايا الأشتر المسؤولية عن الهجوم في رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما نشرت وكالة أنباء البحرين أسماء 14 من المتهمين بأنهم أعضاء بسرايا الأشتر، وقالت إن 12 رهن الاحتجاز .
وأضافت الوكالة أن سرحان وعبد الله قاما “بتسهيل” سفر ثلاثة اعضاء اخرين من الجماعة إلى العراق للتدريب على استخدام أسلحة واحتجاز رهائن وصنع قنابل مع كتائب من حزب الله الشيعي. وقالت إنه تم اعتقال الرجال الثلاثة وقدموا اعترفاتهم في المنسوب إليهم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق