هيومن رايتس ووتش تطالب بإدراج إسرائيل في لائحة العار

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش” غير الحكومية اليوم الخميس، الأمين العام للاممم المتحدة بان كي مون إدراج إسرائيل على “لائحة العار” التي تتضمن منتهكي حقوق الأطفال خلال النزاعات المسلحة، إثر الحرب في قطاع غزة العام الماضي.
وطلبت المنظمة الحقوقية خصوصا من بان كي مون مقاومة الضغوط التي تمارسها إسرائيل والولايات المتحدة لمنع إدراج الجيش الاسرائيلي على اللائحة السنوية التي ستنشر الأسبوع المقبل، منبهة إلى أن نحو 500 طفل قتلوا خلال النزاع في غزة.
وقال أحد مديري المنظمة، فيليب بولوبيون “يستطيع الأمين العام تعزيز حماية الأطفال في زمن الحرب عبر الإستناد في لائحته إلى وقائع وليس إلى الضغط السياسي”.
وتسبب النزاع بين إسرائيل وحركة حماس في صيف العام 2014 بمقتل 539 طفلا، وأدى إلى إصابة 2956 آخرين.
وطلبت المنظمة إضافة حركة “حماس” التي تسيطر على قطاع غزة إلى هذه اللائحة أيضا، فضلا عن مجموعات مسلحة أخرى في باكستان وتايلاند والهند، لشنها هجمات على مدارس او لتجنيد أطفال في صفوفها.
وتضم اللائحة حاليا 51 مجموعة مسلحة من بينها جماعة “بوكو حرام” وتنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش)، بالإضافة إلى جيوش ثمانية بلدان بينها سورية واليمن وجمهورية الكونغو الديموقراطية والسودان.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *