تركيا تمول حفل زفاف جماعي في غزة

simo
2015-06-01T10:16:14+01:00
دولي
simo1 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تركيا تمول حفل زفاف جماعي في غزة

أقيمت أمس مراسم حفل زفاف جماعي، مولته وزارة الشؤون الدينية التركية، بالتعاون مع وكالة التنسيق والتعاون والتنمية التركية (تيكا)، لـ(4) آلاف فلسطينيا وفلسطينية.
ونقل بولنت قورقماز، ممثل وكالة (تيكا)، في أراضي السلطة الفلسطينية، “تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته إلى العرسان الفلسطينيين”.
وقال في كلمة له خلال حفل الزفاف:” تركيا حكومة وشعبا تشارككم هذا الفرح، وتبارك لكم وستبقى تدعم الفلسطينيين إلى الأبد”.
وأضاف قورقماز إنه “يشعر بالفرح والسعادة لوجوده بين أهالي قطاع غزة، الذي قال إنهم يستحقون الحياة الكريمة”.
وتابع:” وجودي بين العرسان وبين أهالي قطاع غزة الذين ضحوا بأرواحهم وبيوتهم يشعرني بالفخر والاعتزاز”.
وقال قوقماز إن الحفل الذي يأتي بالتزامن مع الذكرى السنوية للهجوم الإسرائيلي على سفينة “مرمرة الزرقاء” التركية، دليل على أن الشعب التركي يقف مع الفلسطينيين بالأرواح والمال.
وكانت قوات تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية، هاجمت بالرصاص الحي والغاز سفينة “مافي مرمرة” (مرمرة الزرقاء) أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار في 31 ماي 2010، وعلى متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك أثناء إبحارها في المياه الدولية، في عرض البحر المتوسط، ما أسفر عن مقتل 10 من المتضامنين الأتراك، وجرح 50 آخرين.
وشارك في الحفل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وعدد من قادة الحركة، ووزراء حكومة التوافق الفلسطينية في قطاع غزة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق