الشرطة الأمريكية قتلت 385 شخصا بالرصاص خلال خمسة أشهر

عبد العالي الشرفاوي
2015-05-31T08:58:58+01:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي31 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الشرطة الأمريكية قتلت 385 شخصا بالرصاص خلال خمسة أشهر

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الشرطة الأمريكية قتلت بالرصاص 385 شخصا خلال أول خمسة أشهر من العام الجاري أي بمعدل شخصين يوميا. وأضافت السبت أن هذا المعدل يزيد مرتين عما سجلته الحكومة الاتحادية على مدار العشر سنوات الأخيرة وهو إحصاء يعترف مسؤولون بأنه غير كامل.
ويعتمد هذا التحليل على بيانات تجمعها صحيفة واشنطن بوست عن كل من قتلوا برصاص الشرطة في 2015 بالإضافة إلى كل رجال الشرطة الذين قتلوا بالرصاص أثناء الخدمة. ويأتي في وقت يحتدم فيه نقاش عام بشأن استخدام الشرطة للقوة القاتلة ولاسيما ضد الأقليات.
وأظهر تحليل الصحيفة أن نحو نصف الضحايا كانوا من البيض ونصفهم من الأقليات. وكان ثلثا القتلى العزل من السود أو من المنحدرين من أصول لاتينية. وبناء على أرقام الإحصاء للمناطق التي وقعت فيها عمليات القتل فقد قُتل السود بمعدل يزيد ثلاث مرات عن البيض أو الأقليات الأخرى.
وتراوحت أعمار الضحايا بين 16 و83 عاما. وكان أكثر من 80 في المئة منهم مسلحين بأشياء يحتمل أن تكون قاتلة ومعظمها بنادق. ووصف 92 في المئة من الضحايا بأنهم مختلون عقليا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق