المعارضة الإيرانية تكشف تعاونا نوويا بين إيران وكوريا الشمالية

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي29 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المعارضة الإيرانية تكشف تعاونا نوويا بين إيران وكوريا الشمالية

اتهم المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في المنفى، في تقرير استند إلى “عدة مصادر داخل النظام الإيراني” أن طهران “تواصل التعاون مع كوريا الشمالية حول الرؤوس النووية والصواريخ البالستية”.
وتابع التقرير أن وفدا من الخبراء النوويين من كوريا الشمالية أقام لمدة أسبوع في طهران، في أواخر أبريل، في موقع من العاصمة، تابع لوزارة الدفاع.
وأضاف أن هذا “الوفد هو البعثة النووية والبالستية الثالثة من كوريا الشمالية التي تزور إيران في 2015″، مشيرا إلى أن طهران غالبا ما ترسل خبراء نوويين إلى بيونغيانغ.
وجاء في تقرير المعارضة أن المسؤول الأساسي في الجناح العسكري من البرنامج النووي الإيراني، محسن فخري زاده، كان موجودا في كوريا الشمالية في 12 أبريل 2013، خلال التجربة النووية الثالثة للنظام، مؤكدا أن المعارضة أجرت تحقيقات طوال عامين.
ويرى التقرير أن هذه اللقاءات “دليل واضح على أن نظام الملالي لا نية لديه في العدول عن حيازة السلاح الذري الذي لا يزال في صلب برنامجه النووي”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق