قانون “التنصت” والفرصة الأخيرة لإقراره في مجلس الشيوخ الأمريكي

أعلن مسؤول أمريكي كبير، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تطلق تحقيقات “بشكل شبه يومي” حول أشخاص يشتبه بتأييدهم لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مما يظهر مدى التهديد المتزايد الذي يشكله هذا التنظيم “الجهادي”.
ويأتي تعليق المسؤول قبل مهلة الأحد المحددة لمجلس الشيوخ الأمريكي من أجل التصويت على “القانون الوطني” (باتريوت اكت) الذي يشمل جمع معلومات من بيانات الاتصالات الهاتفية والتنصت وتتبع العناصر الذين يتحركون منفردين.
وقال المسؤول إن محققي وكالة الأمن القومي “بحاجة إلى هذا النوع من الأدوات” للقيام بعملها، وما لم يتم التصويت على القوانين الجديدة بحلول الأحد، فإن وكالة الأمن القومي سيتعين عليها إغلاق ملقمات وغيرها من التجهيزات الإلكترونية المرتبطة بشبكة جمع المعلومات.
ويرفض راند بول المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية في 2016 البرنامج وقام باعتراض التصويت على إجراءات من أجل إبقاء العمل به مع فرض قيود على المدة التي يسمح للسلطات بها بالاحتفاظ بالبيانات التي جمعتها.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *