ضغط دولي على ميانمار لإنهاء مأساة الروهينغيا

غزلان جنان
دولي
غزلان جنان28 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ضغط دولي على ميانمار لإنهاء مأساة الروهينغيا

دعت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية لحقوق الإنسان؛ إلى ضرورة ممارسة الضغط على حكومة ميانمار؛ من أجل تغيير سياساتها إزاء مسلمي الروهينغيا في إقليم أراكان.
وأصدرت المنظمة بياناً – عشية الاجتماع المزمع عقده في العاصمة التايلاندية بانكوك غداً الجمعة، والذي سيناقش أزمة المهاجرين الروهينغيين والبنغال، العالقين في قوارب في عرض البحر – دعت فيه ميانمار، التي اعتبرتها سبب أزمة المهاجرين، إلى تغيير سياسات الظلم والتمييز العنصري التي تمارسها ضد مسلمي الروهينغيا في إقليم أراكان، كما طالبت حكومة بنغلاديش إلى التوقف عن إعادة إرسال القوارب التي تحمل المهاجرين.
و ناشدت المنظمة بضرورة تسريع أعمال البحث وانقاذ المهاجرين العالقين في البحر، مشددةً على ضرورة تأمين وصول مؤسسات الأمم المتحدة إلى المنطقة دون عوائق أو شروط.، وتفيد مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين؛ بأن نحو ألفي مهاجر من مسلمي الروهينغيا والبنغال ما زالوا عالقين في قوارب وسط البحر، فيما أنقذت دول المنطقة (إندونيسيا وماليزيا وتايلاند) نحو 4 آلاف لاجئ وأخرجتهم من البحر، وتأويهم حالياً في مراكز إيواء على أراضيها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق