الرئيسية / دولي / جيب بوش يلتحق بصفوف صقور الحزب الجمهوري
Jeb Bush2

جيب بوش يلتحق بصفوف صقور الحزب الجمهوري

اعتبرت صحيفة “دايلي تلغراف” البريطانية أن جيب بوش، نجل الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب وشقيق الرئيس جورج والكر بوش، يستعد لتبني خطاب أكثر محافظة في محاولة لجذب أكثر الأعضاء المتشددين داخل الحزب الجمهوري في سعيه للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
جيب بوش، الحاكم السابق لولاية فلوريدا والذي يوصف خلافا لعدد من رموز الحزب الجمهوري بأنه معتدل، يريد أن يظهر أن غير ذلك تماما.
وأوضحت الصحيفة أن عدد من أعضاء الحزب الجمهوري ممن لديه أفكار محافظة أكثر من غيرهم لا ينظرون بعين الرضى لأفكار جيب بوش القريبة من مبادئ الوسط بخصوص ملفات شائكة كالتعليم والهجرة مما دفعوا لإعلان رغبتهم في الوقوف في وجه ترشحه لانتخابات 2016 عن الحزب الجمهوري.
جيب بوش سيحاول تبديد هذه المخاوف عند التقائه بمجموعة من المحافظين على هامش مؤتمر لهم، وسيكون مطالبا بإثبات أنه حقا يؤمن بالأفكار اليمينية.
ويسعى جيب لإكمال مثلث عائلة بوش في رئاسة الولايات المتحدة بعدما سبقه والده وشقيقه إلى أرفع منصب سياسي في بلاد العم سام.
ويحاول المرشحون للرئاسيات الأمريكية عادة استقطاب أكبر عدد من القواعد الانتخابية مما قد يجر عليه غضب البعض الآخر بسبب التصريحات التي يحاولون فيها التوفيق بين أفكار متعارضة.
ويصوت المحافظون من المسيحيين عادة للحزب الجمهوري ويسعون لأن يكون المرشح الذي يدعمونه يتبنى أفكارهم في مواضيع كالهجرة وزواج المثليين والحق في الإجهاض وغيرها من المواضيع.