الرئيسية / دولي / طفل فرنسي ذو 8 سنوات متهم “بتمجيد الإرهاب”
Enfant musulman

طفل فرنسي ذو 8 سنوات متهم “بتمجيد الإرهاب”

ذكرت مواقع إخبارية فرنسية عدة أن الشرطة بمدينة نيس الفرنسية استعمت لطفل مسلم يبلغ من العمر 8 سنوات بتهمة “تمجيد الإرهاب”.
وقالت صحيفة “ليبراسيون” أن الطفل الذي يحمل اسم محمد، تم الاستماع إليه من قبل الشرطة بعد حديث دار بينه وبين أستاذه وباقي التلاميذ في المدرسة.
وتسرد الجريدة الحادثة، التي تعود إلى 8 يناير الجاري، بالقول إن الطفل المسلم سئل من قبل الأستاذ “هل أنت شارلي”، فأجاب بالنفي. وعندما سئل لماذا قال “لأنهم قاموا برسم الرسول. أنا مع الإرهابيين”.
وأضافت “ليبراسيون” أن الأستاذ أخبر مدير المدرسة الذي قام باستدعاء الطفل ووالديه، مشيرة إلى أنه أياما بعد ذلك، في 21 يناير، سيتجه المدير إلى قسم الشرطة لوضع شكاية ضد الطفل وأسرته بتهمة “تمجيد الإرهاب”.
وعلق محامي أسرة الطفل أحمد، سيفن غيز، على عملية استدعاء الطفل لقسم الشرطة والاستماع إليه بأنها تعكس “حالة هيستيريا جماعية بخصوص مفهوم تمجيد الإرهاب” معتبرا أنه في حالة الطفل محمد وغيرها ينبغي تغليب “المقاربة البيداغوجية”.
هذا ونفى مدير المدرسة أن يكون قام بوضع شكاية مشيرا إلى أن الأمر يتعلق فقط بالتبليغ عن ما وقع وأن الهدف كان هو محاولة فهم كيف يمكن لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات أن يتفوه بعبارات مشابهة.