اليونان: “سيريزا” تشكل حكومة بتحالف مع اليمين

دشنت اليونان مرحلة جديدة من معارضة السياسية التقشفية بع فوز حزب “سيريزا” اليساري الراديكالي في الانتخابات العامة التي أجريت نهاية الأسبوع المنصرم.
ومن المنتظر أن تشكل “سيريزا” الحكومة المقبلة بتحالف مع حزب “اليونانيون المستقلون” اليميني.
وصرح زعيم الحزب اليميني، بانوس كامينوس، بعد مغادرته لاجتماع بمقر حزب “سيريزا”، أن حزبه سيمنح ثقته للوزير الأول أليكسيس تسيبراس، مشيرا إلى أن “هدف كل اليونانيين هو دخول عهد جديد تتمتع فيه البلاد بكامل سيادتها”.
ويتلقي حزب اليونانيين المستقلون اليمني الذي يوصم “بالشعبوية” مع حزب “سيريزا” اليساري الراديكالي في دعوتهما لإنهاء سياسة التقشف، لكنهما يختلفان “مسائل اجتماعية رئيسية مثل الهجرة”، تقول صحيفة “ذي غارديان” البريطانية.
وتجد “سيريزا” نفسها أمام تحديات عدة منها تدبير علاقة حكومتها مع الفاعلين الدوليين في ظل تباين وجهات النظر بخصوص الشروط المفروضة على اليونان من طرف الاتحاد الأوروبي وصندوق الدولي ومسألة إعادة جدول الدين.
وكان من المقرر أن يلتقي وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي لمناقشة الفوز الكاسح لحزب “سيريزا” وما قد يترتب عنه من احتمال خروج اليونان من منطقة “الأورو”.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *