ألمانيا تتحرك لمواجهة “الإسلاموفوبيا”

بعد المظاهرات التي قادتها حركة “Pegida” بمدن ألمانية مختلفة ضد الإسلام والمسلمين خرج معارضون للحركة بمدينة برلين يوم أمس الإثنين وبشتوتغارت وهامبورغ ومونستر.
المظاهرات والمظاهرات المضادة أصبحت تعكس لدى بعض المراقبين حالة من الانقسام في المجتمع الألماني بخصوص مواضيع الإسلام والمسلمين والمهاجرين.
تنامي مشاعر معاداة المسلمين أو “الإسلاموفوبيا” أضحت تقلق السلطات الألمانية وهو ما جعل وزير العدل هايكو ماس يخرج في صفوف المتظاهرين للهتاف ضد حركة Pegida.
الحركة كانت محط انتقاد من طرف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل، وإن لم تسمها، حيث قالت إن من يرفعون شعار “الدفاع عن الغرب” ويصرخون بأنهم “الشعب”، يقولون للآخرين “أنتم لستم جزءا من الشعب بسبب لون بشرتكم أو ديانتكم”.
بالرغم من خرجتها تلك، فإن ميركيل بدورها تعرضت للانتقاد من قبل مناهضي لحركة Pegida، حيث اعتبر الوزير السابق هانس بيتر فريديرتش أن سياسات المستشارة الألمانية مسؤولة عن صعود هاته الحركة اليمينية المتطرفة.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *