الرئيسية / دولي / العاهل السعودي يدخل المستشفى لإجراء فحوصات
الملك-عبدالله-خادم-الحرمين-الشريفين

العاهل السعودي يدخل المستشفى لإجراء فحوصات

قال الديوان الملكي السعودي في بيان إن الملك عبد الله بن عبد العزيز دخل المستشفى في العاصمة الرياض اليوم الأربعاء لإجراء بعض الفحوصات الطبية.
وتولى الملك عبد الله السلطة عام 2005 بعد وفاة أخيه الملك فهد ويعتقد أنه يبلغ من العمر 91 عاما وخضع في السنوات القليلة الأخيرة لجراحة في الظهر.
وهبط مؤشر البورصة السعودية أكثر من خمسة بالمئة بعد مرور ساعة ونصف الساعة من بداية الجلسة وذلك عقب إعلان خبر دخول الملك عبد الله المستشفى.
وبحلول الساعة 0931 بتوقيت جرينتش هبط المؤشر 5.2 بالمئة إلى 8045.5 نقطة مع تراجع معظم الأسهم المتداولة وعددها 163 سهما. وفي وقت لاحق قلص المؤشر خسائره إلى ثلاثة بالمئة.
وقال البيان “دخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله… مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء بعض الفحوصات الطبية.”
واختار الملك عبد الله أخاه الأمير سلمان الذي يصغره بنحو 13 عاما وليا للعهد في يونيو حزيران عام 2012 بعد وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز. واختار في وقت سابق هذا العام الأمير مقرن بن عبد العزيز ليصبح وليا لولي العهد.
وفي نوفمبر تشرين الثاني عام 2012 خضع الملك عبد الله لجراحة استمرت 11 ساعة في نفس المستشفى في الرياض. وخضع لجراحة مشابهة في اكتوبر تشرين الأول عام 2011 كما خضع لجراحة في الظهر مرتين في الولايات المتحدة عام 2010 وأمضى فترة نقاهة دامت ثلاثة شهور خارج السعودية.