الرئيسية / دولي / كمال بايك: على العراق البقاء موحدا لهزم “داعش”
Cemil Bayik

كمال بايك: على العراق البقاء موحدا لهزم “داعش”

قال كمال بايك، أحد أبرز القادة الأكراد وأحد مؤسسي حزب العمال الكردستاني، إنه ينبغي على العراق أن يظل بلدا موحدا من أجل الانتصار على تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).
واعتبر بايك في حوار مع جريدة “ذي غارديان” البريطانية الشهيرة أنه “إذا ما انقسم العراق فإن حدة الحرب ستستعر وتهديد “داعش” للأقليات سيصبح أكبر”.
وأضاف القيادي في حزب العمال الكردستاني أنه إذا ظل العراقيون “متحدين ضد “داعش” فإن بإمكانهم حل خلافاتهم في مرحلة لاحقة من خلال الحوار”.
وعبر القيادي الكردي عن أمله بأن يقود تعاون حزب العمال الكردستاني مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد “داعش” إلى إزالة حزب العمال من قائمة المنظمات الإرهابية التي تعتمدها الدول الغربية.
وأوضح كمال بايك على أن وصم الحزب “بالإرهاب” كان “ظلما كبيرا” في حقه مضيفا أن قتال الحزب ضد “داعش” وما يقوم به التنظيم من فظاعات يؤكد أن التهمة التي ألصقت بالحزب غير مستحقة.
وأشار القيادي في حزب العمال الكردستاني إلى أن التحالف الدولي تعامل مع الحزب بطريقة سرية وعبر وسطاء داعيا في الوقت نفسه إلى “تحسين العلاقات الدبلوماسية والعسكرية بين التحالف والأكراد في سوريا والعراق من أجل تحقيق نتائج أفضل في الحرب ضد “داعش”.