وفد عربي يزور دولا أوروبية لحشد الدعم لفلسطين

خالد الغازي
2014-12-01T11:30:14+00:00
دولي
خالد الغازي1 ديسمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
وفد عربي يزور دولا أوروبية لحشد الدعم لفلسطين

قرر مجلس وزراء الخارجية العرب في اجتماع استثنائي عقدوه أمس لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية تشكيل وفد وزاري ترأسه الكويت وعضوية كل من موريتانيا والأردن وفلسطين إضافة إلى الأمين العام للجامعة،

وسيقوم هذا الوفد بالتصالات وتنظيم زيارات لحشد الدعم للقضية الفلسطينية تمهيدا لطرح مشروع قرار أمام مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بشكل رسمي.

وأعلن مسئول فلسطيني أمس ، أن وفدا وزاريا عربيا سيزور دولا أوروبية للتشاور حول مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي .
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في تصريح لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إن الوفد الوزاري العربي سيزور الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي خاصة فرنسا.
وأضاف إنه ستكون هناك مشاورات مكثفة مع كل دول الأعضاء في مجلس الأمن حتي يصار إلى مشروع القرار بمحدداته دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية مع سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى وقف الاستيطان .
وأعرب عن أمله، أن لا تستغرق تلك المشاورات سوى أيام قليلة حتى نستطيع أن نتحرك ونضع مشروع القرار أمام مجلس الأمن .
ولفت عريقات، أن فرنسا أبلغت السلطة الفلسطينية بأن لديها مشروع قرار ممكن التفاهم حوله من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.
وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قال أمام برلمان بلاده أول أمس الجمعة، إن فرنسا تعمل لاستصدار قرار في مجلس الأمن الدولي يقضي باستئناف المفاوضات واختتامها في غضون عامين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق