فرنسا تحقق في فيديو لداعش يدعو الفرنسيين “للجهاد”

ذكرت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية أن سلطات البلاد فتحت يوم أمس الخميس تحقيقا بخصوص شريط فيديو بثه تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) يدعو من خلاله مسلمي فرنسا للانضمام إلى صفوفه.
ويتوجه الشريط، الذي تبلغ مدته سبع دقائق ويتحدث فيه ثلاثة شبان فرنسيين بحملون ألقاب “أبو أسامة الفرنسي” و”أبو مريم الفرنسي” و”أبو سلمان الفرنسي”، إلى مسلمي فرنسا وأوروبا للاقتداء بهم “والهجرة” وترك بلاد “الكفار”.
الشريط، الذي يشكل تهديدا للأمن الداخلي الفرنسي لأنه يدعو المسلمين ممن حالت الظروف دون التحاقهم بصفوف “داعش” في سوريا أو العراق إلى قتل “الكفار” بالتراب الفرنسي.
وذكرت “ليبراسيون” أن عناصر الإدارة العامة للأمن الداخلي بفرنسا منكبون على تحليل الشريط لتهديد هوية الأشخاص الذي ظهروا في الشريط ومتى وأين تم تصويره.
وأضافت الجريدة الفرنسية أن الشريط تم تصويره بنفس طريقة أشرطة سابقة تتوجه إلى جمهور بريطاني، ألماني أو أسترالي، حيث يظهر “جهاديون” غربيون بوجه مكشوف من أجل خلق حالة من جذب مجندين محتملين إلى صفوف التنظيم.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. قصف مكثف على مناطق بالقطاع والأونروا تدق ناقوس الخطر بالضفة

في اليوم الـ199 من العدوان على قطاع غزة، لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف المدنيين بالقصف، وذلك بعد ارتكابها أمس 5 مجازر جديدة، مخلّفة عشرات الشهداء والجرحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *