الرئيسية / دولي / إعفاء وزير الإعلام السعودي لإغلاقه قناة “وصال”
خوجة

إعفاء وزير الإعلام السعودي لإغلاقه قناة “وصال”

أعفى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، من منصبه، وذلك غداة إغلاقه مكتب قناة فضائية خاصة، يعرف عنها أنها تهاجم “الشيعة”.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه “صدر اليوم أمر ملكي بإعفاء وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز بن محيي الدين خوجة من منصبه بناء على طلبه وتكليف وزير الحج “بندر حجار” بالقيام بأعمال وزارة الثقافة والإعلام بالإضافة إلى عمله”.
وكان خوجة الذي عمل سفيرا للمملكة في عدد من الدول آخرها لبنان خلال الفترة من 2004 إلى 2009 قد تم بتعيينه وزيرا للثقافة والإعلام في 14 فبراير 2009.
وكان آخر قرار لوزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة قبل إقالته هو إغلاق مكتب قناة “وصال” في الرياض، والذي جاء بعد يوم من هجوم الإحساء الذي استهدف شيعة شرق المملكة.
وقال خوجة مساء أمس في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه أمر بإغلاق مكتب قناة وصال في الرياض ومنع أي بث لها من المملكة، والمعروف عنها أنها تهاجم الشيعة، مشيرا إلى أنها “ليست قناة سعودية من الأساس”.
وشدد خوجة على أن الوزارة لن تسكت إزاء أي وسيلة إعلامية، مقروءة، أو مسموعة أو مرئية أو رقمية تحاول النيل من وحدة الوطن وأمنه واستقراره.
وأكد بأن الوزارة ستتصدى بكل حزم وصرامة لكل مؤججي الفتن بالتعاون مع رجال الأمن.