بريطانيا تدعو العالم للتجند لمواجهة إيبولا

دعت بريطانيا قادة العالم إلى التجند لمواجهة انتشار وباء إيبولا وكذا تقديم المساعدات الطبية والمادية لدول غرب إفريقيا، المتضرر الأكبر من انتشار الوباء.
ويسعى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى دفع الدول الأوروبية إلى الزيادة في الدعم المخصص لمحاربة وباء إيبولا خلال كلمته التي سيلقيها أمام القمة الأوروبية بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، بحسب ما ذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية.
وترى بريطانيا أن الدول الأوروبية لم تحذو حذوها وحذو فرنسا والولايات المتحدة في تقديم ما يكفي من الدعم لمواجهة الوباء الفتاك.
واعتبرت الصحيفة أن الدعم المادي المقدم من ألمانيا بالخصوص غير كاف، في حين أن فرنسا، وبالرغم من مجهوداتها في غينيا، إلا أن هاته المجهودات لا ترقى إلى ما تقوم به بريطانيا من دعم لسراليون.
وتأتي الانتقادات البريطانية بعدما عبر الأمين العام السابق للأم المتحدة، كوفي عنان، عن خيبته من كيفية تعاطي المجتمع الدولي مع انتشار إيبولا في إفريقيا معتبرا أن التعامل كان سيختلف لو أن أزمة مشابهة وقعت في الغرب.

اقرأ أيضا

أمام مقر الأمم المتحدة.. فرحات مهني يعلن ميلاد “دولة القبائل”

بشكل رسمي، أعلن فرحات مهني، رئيس الحركة من أجل استقلال منطقة القبائل المعروفة اختصارا بـ “ماك”، اليوم السبت، من أمام مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة الأمريكية قيام دولة "جمهورية القبائل الديمقراطية" وعاصمتها تيزي وزو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *