خمس دول عربية تشارك في محاربة داعش

نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسئولين أمريكيين، أسماء 5 دول عربية تشترك مع الولايات المتحدة في الغارات الجوية، التي بدأت ضد مواقع لتنظيم “داعش” في سوريا.
ونقلت وكالة “الأسوشيتد برس”، عن المسئولين الذين لم تفصح عن هوياتهم، أن البحرين، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات العربية المتحدة، تشارك في الغارات.
وقال المسئولون: “إن الضربات الجوية تستهدف مواقع قيادة التنظيم في سوريا، ومواقعه اللوجستية، ومعسكرات التدريب التابعة له، بالإضافة إلى موقع قيادة التنظيم في محافظة الرقة”.
وأوضح المسئولون أن الضربات الجوية بدأت حوالي الساعة 8:30 مساءا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، “12:30 تغ ما يوافق 3:30 فجر الثلاثاء بتوقيت سوريا” وشنتها الولايات المتحدة والبحرين وقطر والسعودية والأردن والإمارات العربية”.
ووفقا لمسئول أمريكي فضل عدم الكشف عن هويته، انتهت الموجة الأولى من الغارات بعد حوالي 90 دقيقة، ولكن كان من المتوقع أن تستمر العملية لعدة ساعات.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “جون كيربي” قد أعلن مساء الإثنين بتوقيت واشنطن، أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة بدأوا في تنفيذ “عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة وأخرى قاذفات قنابل وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية”.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *