تبرئة العداء بيستريوس من تهمة القتل العمد

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق11 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
تبرئة العداء بيستريوس من تهمة القتل العمد
b18f5701908681814f52e968dac1cb3d - مشاهد 24

جاء النطق بالحكم بمثابة المفاجأة بالنسبة للكثيرين. فبعدما شغلت الرأي العام الجنوب إفريقي والدولي لأشهر عدة، حملت محاكمة العداء الأولمبي أوسكار بيستوريوس مفاجأة لما كان يتوقعه العديدون، بعد أن قامت المحكمة بتبرئته من تهمة قتل صديقته.
واعتبرت القاضية توكوزيلي ماسيبا أن بيستريوس لم يتعمد قتل صديقته بعد أن أطلق عليها النار بالخطأ، حيث كان يعتقد أن حياته مهددة بحسب ما ذهب إليه تأويل المحكمة للنازلة.
إلى ذلك من المنتظر أن يصدر الحكم النهائي في حق بيستوريوس في غضون ثلاثة أسابيع، إذ من المنتظر أن توجه له تهمة القتل غير العمد.
وسيسعى دفاع العداء الجنوب إفريقي الحصول على حكم مخفف من خلال الاعتماد على الإعاقة التي يعاني منها بيستوريوس، المبتور الساقين، والتي لم تمنعه للإشارة من المشاركة في أكبر المسابقات الدولية لألعاب القوى مستعينا بساقين اصطناعيين.
وبدا بيستوريوس متأثرا داخل قاعة المحكمة حيث تناقلت العديد من المواقع الإخبارية الدولية صورة العداء والدموع تنهمر من عينيه بغزارة بعد تبرئته من تهمة القتل العمد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق