عباس ينتقد إدارة حماس لقطاع غزة

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي7 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
عباس ينتقد إدارة حماس لقطاع غزة
f733ebb3e7fa7cc8293577f8dc59e30c - مشاهد 24

انتقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحد ادارة حركة حماس لقطاع غزة، وهدد بانهاء “الشراكة” معها، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه، حسب ما نقلت وكالة وفا الرسمية للانباء. ونقلت وفا عن عباس الموجود في القاهرة قوله لصحافيين مصريين، “لن نقبل ان يستمر الوضع مع حركة حماس كما هو الآن وبهذا الشكل”.
واضاف “لن نقبل ان يستمر الوضع كما هو، ولن نقبل أن يكون بيننا وبينهم (حماس) شراكة، إذا استمر وضعهم في غزة بهذا الشكل، فهناك حكومة ظل مكونة من 27 وكيل وزارة، هي التي تقود البلد، وحكومة الوفاق الوطني لا تستطيع ان تفعل شيئا على ارض الواقع”. من جهتها، دانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) تصريحات عباس، ووصفتها بانها “غير مبررة”.
وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم الحركة في غزة في بيان “تصريحات عباس ضد حماس والمقاومة غير مبررة والمعلومات والأرقام التي اعتمد عليها مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، وفيها ظلم لشعبنا وللمقاومة، التي صنعت هذا الانتصار الكبير”. وأوضح ابو زهري ان حركتي حماس وفتح اتفقتا على عقد لقاء قريب بين الطرفين لاستكمال الحوار وبحث تنفيذ بقية بنود المصالحة.
ووقعت منظمة التحرير الفلسطينية وحماس في 23 نيسان/ابريل اتفاقا جديدا لوضع حد للانقسام السياسي الذي نشأ بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007. وادت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اليمين في 2 حزيران/يونيو امام الرئيس عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله في الضفة الغربية. وتضم الحكومة شخصيات مستقلة وهي مكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة اشهر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق