بوتين يدعو لإقامة “دولة”مستقلة شرق أوكرانيا

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي1 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بوتين يدعو لإقامة “دولة”مستقلة شرق أوكرانيا
4c638c6a288c29fad78d8a26ae83b060 - مشاهد 24

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأحد، للمرة الأولى إلى محادثات حول إنهاء النزاع في أوكرانيا تشمل إقامة دولة في شرقي البلاد، وهاجم رئيس الوزراء السلوفاكي عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا بوصفها”عقيمة وغير مثمرة”، في وقت يستعد الانفصاليون لشن هجوم عسكري واسع ضد القوات الحكومية الأوكرانية .
وقال بوتين في مقابلة مع التلفزيون الرسمي نقلت وكالات الأنباء الروسية مقتطفات منها “يجب أن نبدأ فوراً محادثات جوهرية، حول قضايا التنظيم السياسي للمجتمع ومنح وضع دولة لجنوب شرقي أوكرانيا بهدف حماية المصالح المشروعة لسكان هذه المنطقة” .
ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باللائمة على المسؤولين في كييف لرفضهم الدخول في محادثات سياسية مباشرة مع الانفصاليين في شرق أوكرانيا، حيث قال للصحفيين “القيادة الحالية في كييف لا تريد حواراً بناء مع شرق بلادها ” ، وأضاف ” الانفصاليين يحاولون التصدي للقوات الاوكرانية التي تطبق على مواقعهم “.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق