اردوغان يبدأ اليوم ولايته الرئاسية الاولى

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الخميس ولايته الاولى من خمس سنوات على رأس البلاد بعدما ترأس الحكومة لولايتين، ليحكم بذلك تركيا بلا منازع منذ 2003.
وبعد اسبوعين على فوزه الساحق منذ الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية، يقسم اردوغان (60 عاما) اليمين ظهر اليوم امام البرلمان ليخلف رفيقه عبدالله غول.
ومن المتوقع ان يحضر رؤساء دول وحكومات حوالى عشر دول حفل تنصيبه من بينهم امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني والرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو.
اما قادة الدول الغربية الكبرى حليفة تركيا في الحلف الاطلسي فسيرسلون ممثلين عنهم في مؤشر الى ريبتهم المتزايدة حيال رجل متهم بالتسلط وبالسعي الى اسلمة النظام التركي.
وفور توليه الرئاسة سيكلف اردوغان خلفه احمد داود اوغلو على رأس الحكومة بتشكيل فريقه الوزاري الجديد الذي ستعلن تشكيلته منذ الجمعة.
وبالرغم من الانتقادات والتظاهرات والفضائح التي طاولته، انتخب اردوغان في العاشر من اغسطس رئيسا للبلاد بـ52% من الاصوات ليفوز منذ الدورة الاولى في انتخابات جرت للمرة الاولى بالاقتراع العام المباشر.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *