باراك أوباما يتعهد بمعاقبة تنظيم داعش

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي26 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
باراك أوباما يتعهد بمعاقبة تنظيم داعش
b7b7f30a69723175455d5a1f76981526 - مشاهد 24

تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما بمعاقبة تنظيم الدولة الإسلامية على قتل الصحفي جيمس فولي، في وقت تخطط واشنطن لتوجيه ضربات جوية للتنظيم بسوريا وبدئها طلعات استطلاعية لتحديد أهداف محتملة هناك.
وقال أوباما في مؤتمر للرابطة الأميركية لقدامى المحاربين في معرض حديثه عن مقتل جيمس فولي في سوريا “إن العدالة ستطبق، وأميركا لا تنسى، باعنا طويل ونحن نتحلى بالصبر”.
وأكد الرئيس الأميركي أنه سيفعل كل ما هو ضروري لملاحقة من يؤذون الأميركيين، مضيفا أن “استئصال سرطان مثل تنظيم الدولة الإسلامية لن يكون سهلا ولن يكون سريعا”.
وعاد أوباما إلى البيت الأبيض في وقت لاحق، واجتمع مع وزير الخارجية جون كيري ونائب الرئيس جو بايدن، وكان تنظيم الدولة الإسلامية على جدول أعمال محادثاتهم.
وكانت الولايات المتحدة قد بدأت طلعات استطلاعية فوق سوريا بعد موافقة الرئيس أوباما -حسب ما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤولين أميركيين- للتعرف على أهداف تحسبا لصدور قرار رئاسي بشن ضربات جوية على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق