مقتل 39 في تحطم طائرة إيرانية شمال البلاد

هيثم شلبي
دولي
هيثم شلبي9 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مقتل 39 في تحطم طائرة إيرانية شمال البلاد
5421834943a9d2afdd98d306c1157675 - مشاهد 24

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن طائرة تابعة لشركة سباهان الإيرانية تحطمت صباح الأحد بعد إقلاعها من مطار مهر آباد في طريقها إلى مدينة طبس في شمال شرق البلاد مما أدى إلى مقتل 39 شخصا على الأقل.
وكانت تقارير أولية قد ذكرت أن جميع الركاب والطاقم على متن الطائرة وعددهم 48 شخصا قتلوا لكن وسائل الإعلام الرسمية قالت في وقت لاحق إن بعض الركاب أصيبوا ونقلوا للمستشفى.
وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن ثمانية أو تسعة نجوا ونقلت عن طبيب قوله إن واحدا من المصابين استعاد وعيه.
وشهد قطاع الطيران الإيراني حوادث متكررة ألقى ساسة إيرانيون باللوم فيها على العقوبات الدولية التي تعرقل عملية الإحلال في أسطول الطائرات القديم. وأفادت أنباء بوقوع نحو 14 حادث تحطم لطائرات إيرانية في السنوات العشر السابقة ليناير كانون الثاني 2011.
وقالت الوكالة إن الرئيس حسن روحاني أمر بوقف كل رحلات الطائرة لحين اجراء تحقيق كامل.
وقال التلفزيون الرسمي إن الطيار رصد مشكلة فنية بعد أربع دقائق من الإقلاع وحاول العودة للمطار. لكن الطائرة تحطمت على طريق في الساعة 9:18 بالتوقيت المحلي. وقال شاهد عيان ان الطائرة اصطدمت بجدار.
وذكر التلفزيون الرسمي أن 37 شخصا توفوا على الفور بينما توفي اثنان في الطريق إلى المستشفى ويخضع تسعة آخرون لجراحة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق