غزة: حركة ” حماس” ترفض نزع سلاح المقاومة

هيثم شلبي
دولي
هيثم شلبي5 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
غزة: حركة ” حماس” ترفض نزع سلاح المقاومة
37dd66b4a488fe30efcd85fdcd48165c - مشاهد 24

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رفضها مجرد الاستماع لطرح “نزع سلاح المقاومة” في قطاع غزة، الأمر الذي تطالب به إسرائيل كشرط لتهدئة دائمة في القطاع بعد هجوم جوي وبري عليه استمر نحو شهر وأسفر عن مقتل 1875 فلسطينيا على الأقل.
وتستضيف القاهرة وفدا يضم ممثلين للفصائل الفلسطينية، من بينها حماس، للتفاوض من أجل الوصول لتهدئة دائمة تنهي النزاع الدامي مع إسرائيل في القطاع المحاصر منذ العام 2006.
وقال عزت الرشق، القيادي البارز في حركة حماس في القاهرة “نحن كوفد لا نقبل أن نستمع إلى أي طرح في هذا الخصوص، ومن يظن أنه انتصر في المعركة حتى يطلب هذا الطلب هو مخطئ، فالشعب الفلسطيني ومقاومته وصموده هم المنتصرون”.
وأضاف الرشق “موافقة إسرائيل على التهدئة وما تلاها من انسحاب لجيش الاحتلال من غزة جاءت لأنهم وصلوا إلى طريق مسدود رغم الألم والصمود والتضحيات والصبر، نؤكد أن شعبنا ملتف حول المقاومة”.
واعتبر “كل ما أنجزته إسرائيل هو جرائم حرب ضد المدنيين، وعدونا لم ولن يحقق أهدافه من هذه المعركة”.
بدوره، قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في بيان، إن “ما عجز عنه الاحتلال في ميدان الحرب والمواجهة لا يمكن أن يحصل عليه في ميدان السياسة”.
وأضاف “وفدنا بالقاهرة خلفه شعب موحد ومقاومة باسلة وتضحيات جسام، وهو متمسك بمطالبنا ولن يساوم عليها”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق