اجتماع دولي لدعم وقف إطلاق النار في غزة

بوشعيب الضبار
دولي
بوشعيب الضبار26 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اجتماع دولي لدعم وقف إطلاق النار في غزة
5a994d28be53f1424046a181d75dae54 - مشاهد 24

بدأ وزراء خارجية الولايات المتحدة وقطر وتركيا وعدة دول أوروبية، اجتماعا في باريس بدعوة من وزير الخارجية الفرنسي، في محاولة لإطالة أمد وقف إطلاق النار الذي تلتزم به إسرائيل وحماس لمدة 12 ساعة، كما قال دبلوماسيون.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، إن الهدف “هو محاولة إعلان هدنة دائمة في غزة”. ولا تشارك إسرائيل أو الفلسطينيون أو مصر التي عملت من أجل التوصل إلى الهدنة، في هذا الاجتماع.
ويحضر الاجتماع الى جانب جون كيري ولوران فابيوس وزراء خارجية بريطانيا والمانيا وايطاليا ومسؤول كبير من الاتحاد الاوروبي.
ولا يشارك وزراء خارجية اسرائيل وفلسطين ومصر التي عملت من اجل التوصل الى الهدنة، في هذا اللقاء الذي اطلق عليه اسم “الاجتماع الدولي لدعم وقف اطلاق النار الإنساني في غزة”.
وقال وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو على حسابه في تويتر: “نعرب عن ارتياحنا لدخول وقف لإطلاق النار حيز التنفيذ، على رغم انه مؤقت، بفضل جهودنا المتبادلة لإنهاء المأساة الإنسانية في غزة”.
وأضاف “لو قبلت اسرائيل اقتراح وقف اطلاق النار الذي أعددناه في قطر، لكنا انصرفنا الى التفاوض على وقف اطلاق النار لمدة أطول. لكن موقف إسرائيل يؤكد انها ليست صادقة في جهودها من اجل السلام”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق