الرئيسية / الرئيسية / رسميا.. أوباما يعلن دعمه لهيلاري كلينتون في الإنتخابات الرئاسية
أوباما

رسميا.. أوباما يعلن دعمه لهيلاري كلينتون في الإنتخابات الرئاسية

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم بشكل رسمي، تأييده ترشيح هيلارى كلينتون لخوض الإنتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، مؤكداً أنه متحمس للمشاركة في حملتها بعد أيام من حصولها على العدد الكافي من المندوبين لضمان ترشيح الحزب لها لخوض الإنتخابات.

وجاء هذا الإعلان بعد لقاء أوباما بمرشح الحزب الديمقراطي بيرنى ساندرز الذي ينافس كلينتون على الفوز بترشيح الحزب.

وقال أوباما في مقطع فيديو نشر على توتير إن ” هيلاري كلينتون قد تكون أكثر شخص مؤهل للقيام بمهام منصب الرئاسة”.

وأضاف أوباما ” :” أريد من كل الذين ساندوني منذ بداية هذه الرحلة الرائعة، بأن يكونوا أول من يعلم أنني معها (هيلاري)”، مشيراً “إنني مفعم بالمشاعر الجياشة، ولا يمكنني الانتظار حتى أشارك بحملة لدعم ترشيح هيلاري”.

وأشار إلى أن كلا المرشحين هيلاري وساندرز “وطنيان يحبان هذه البلاد ويشتركان في رؤية من أجل أمريكا التي نؤمن بها جميعا”.

وكانت كلينتون قد رشحت نفسها للرئاسة في 2007 – 2008، غير أنها خسرت الانتخابات التمهيدية أمام الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما.
وأعلنت كلينتون أمس، فوزها في الانتخابات التي جرت أمس الأول في ولاية كاليفورنيا، وقالت هيلاري كلينيون إن ” دعم أوباما يعني الكثير”.

ويأتي فوز كلينتون في ولاية كاليفورنيا، إلى جانب فوزها في انتخابات ولاية نيو جيرسي ونيو مكسيكو. وستكون هيلاري كيلنتون أول سيدة تخوض هذا السباق عن حزب سياسي كبير في الولايات المتحدة.

واحتفلت كلينتون مع أنصارها في بروكلين قائلة “لقد وصلنا إلى نقطة فارقة، لأول مرة في تاريخ أمتنا “، وأضافت كلينتون ” إنني مسرورة وأتشرف بدعم الرئيس أوباما”، مشيرة إلى أن علاقاتهما تحولت من منافسة شرسة إلى صداقة حقيقية.